سنط سات باقة فضائية تجمع القنوات السودانية والافريقية التلفزيونية على تردد واحد هو 12688Vعمودي.  وتم استنباط الإسم من شجرة السنط التي تمثلرمزاً من رموز السودان الإقتصادية والإجتماعية.  شجرة السنط معروفة بصلابتها وتحملها لمختلف الظروف المناخية وعطاؤها الذي لا ينضب من ثمارٍ فيها شفاء وصمغ فيه دواء وخشب صلب فيه وقِاء.

باقة سنط سات الفضائية هي منصة تجمع القنوات السودانية والافريقية التلفزيونية على تردد واحد والتى تم انشائها في 2017  حيث يتنقل المشاهد من قناة إلى أخرى بسهولة وهي باقة المستقبل لاعتمادها على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا البث الفضائي مما يتيح للمشاهد صوراً فائقة النقاء والتمتع بخدمات إستثنائية، كما تمنح هذه التقنية الحديثة القنوات الفضائية إمكانية البث بجودة عالية وبكفاءة تشغيلية ممتازة.

ويتم إستقبال باقة سنط سات السودانية والافريقية الفضائية على جهاز إستقبال بنظام الـHD (DVB-S2).

تبث باقة سنط سات على أحدث الأقمار الصناعية الذي يقع في المدار المميز °8/°7 (مدار النايلسات) مما يوفر تغطية ممتازة للسودان ويسمح للمشاهدين بالحصول على خيارات كبيرة للمشاهدة لثراء هذا المدار بمحتوى كبير

 (أكثر من 1300قناة متنوعة.)

باقة سنط سات صُممت لتأخذ مميزاتها من إسمها لكل باحثٍ عن تكنلوجيا الغد اليوم.

 تأتي باقة سنط سات بواسطة “جلف سات للإتصالات” وهي شركة كويتية رائدة في مجال تقديم خدمات البث التلفزيوني والإتصالات عبر الأقمار الصناعية، وهي الآن تحتل موقعاً قيادياً في هذه الصناعة، حيث توفر منصة مبتكرة وحلول متكاملة وآمنة ومتميزة للبث التلفزيوني والإتصالات الفضائية، في منطقة الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا (MENA).

“جلف سات للإتصالات ” هي إحدى الشركات التابعة ليونايتد نتوركس، وهي إحدى شركات المجموعة الإستثمارية الرائدة في المنطقة “شركة مشاريع الكويت – كيبكو القابضة”. حيث تعرف “كيبكو” بمكانتها المرموقة كواحدة من أكثر شركات الإستثمار القابضة نجاحاً في منطقة الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا (MENA).